اعلن معنا

What are you doing ماذا تفعل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم سوف نتكلم عن جملة تستعمل كثيرا في الحياة اليومية وسوف نعطي الكثير من الامثلة عنها في هذا الدرس ان شاء الله
What are you doing
ماذا تفعل

الفظها الان
what are you doing

اذا لنبدأ بأعطاء بعض الامثلة عنها ولكن بعد الامثلة اقرأ الملاحظة الهامة في اسفل الدرس

I am reading the lesson
انا اقرأ الدرس

I'm going home
انا ذاهب الى المنزل

I'm doing my homework
اقوم بحل واجباتي
(وتأتي ايضا بمعنى اقوم بعمل وظائفي المدرسية)

I'm swimming
انا اسبح

I'm playing with my friends
أنا ألعب مع أصدقائي

I'm working now
أنا أعمل الآن.

I am writing a paragraph about nature
أنا أكتب موضوع عن الطبيعة.

I am shopping The Old City
أنا أتسوق في المدينة القديمة.

I'm surfing the internet
أنا أتصفح الإنترنت


I'm walking around the city
انا اتجول في المدينة


I'm watching TV
أنا أشاهد التلفاز

I'm listening to radio
أنا أستمع إلى الراديو


*كما لاحظنا ان السؤال كان في زمن الحاضر المستمر والجواب يجب ان يكون في نفس الزمن
يمكنم ايضا مراجعة درس زمن الحاضر المستمر في قسم الافعال


بالتوفيق ان شاء الله لكم جميعا
قدم لكم هذا الدرس اخوكم
عبيدة العلي







 


ليست هناك تعليقات