اعلن معنا

استخدام I'm

استخدام I'M

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمكنك الاستماع للدرس بالصوت


I'm وهي كلمة مركبة ومختصرة وهي عبارة عن الضمير الشخصي
I + Am
الضمير الشخصي وفعل الكون
نستخدمها للتكلم عن انفسنا واقصد بانفسنا هنا الشخص المفرد فقط اي ما يقابله باللغة العربية الضمير الشخصي أنا
اي نستخدمه لوصف انفسنا وايضا لوصف عمل نقوم به
بالاضافة نستخدمها للتكلم عن المهنة التي نقوم بها مثلا
نعطي بعض الامثلة عما ذكرنا
كان اقول انا طالب
تكون على الشكل التالي
I'm a student
انا طالب
وكما انه بالامكان استبدال كلمة طالب بأي مهنة او اي وصف اخر
كأن اقول انا طبيب
I am a doctor

وهذه بعض الامثلة عن وصف الحال كان اقول
انا متعب جدا
I'm so tired

I'm sad
انا حزين

انا عصبي
I'm Very nervous

وايضا نستخدمها للتكلم من اين نحن
كأن اقول

I'm from Syria
انا من سوريا

وايضا نستخدمها للتكلم عن عمرنا
I'm 27 years old
عمري 27 سنة

وايضا كما قرأتم في دروس الافعال (قسم الافعال في التطبيق)

نستطيع استخدامها لتكوين صيغة الحاضر المستمر
وهذه جملة للتوضيح

I'm reading now
انا اقرأ الأن

** من المتوقع انك ستقول هل كتابة الضمير الشخصي وفعل الكون بشكل غير مختصر هو خاطئ او لا
الجواب وببساطة كلاهما صحيح لكن هذه مختصرة لا اكثر

اتمنى ان يكون هذا الدرس قد افادكم ولا تنسونا من صالح دعائكم

**سلسلة كيف اتكلم الانجليزية هي سلسلة متواصلة بإذن الله اقوم من خلالها بإعداد اكثر من درس كل اسبوع وايضا
يمكنم المراسلة لاي استفسار وطلب درس غير موجود عبر الايميل التالي
ObedaAle4tr@gmail.com

دمتم في امان الله

عبيدة العلي







 

ليست هناك تعليقات