اعلن معنا

شرح استخدام تعبير I'm not sure if انا لست متأكد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  

اليوم سوف يكون شرحنا عن  استخدام تعبير  
I'm not sure if 
انا لست متأكد 


نستخدمه للتعبير عند الشعور بعدم اليقين او  عدم الثقة من عمل شيء معين سواء كنت انا 
او هو او انت او اي ضمير من الضمائر الشخصية 

وتكون صيغته على الشكل التالي 
I'm not sure if 
+
subject  
+
Verb

اي اننا نتحدث عن شيء لسنا مقتنعين  بحدوثه او انه ليس لدينا ثقة بحدوثه

وهذه بعض الامثلة  للتوضيح 

I'm not sure if you will tell me about that City
انا لست متأكد اذا كنت ستخبرني عن تلك المدينة


I'm not sure if they will visit Turkey today 
انا لست متأكد انهم سيزورون تركيا



I'm not sure if he will study hard 
انا لست متأكد انه سيدرس باجتهاد



I'm not sure if she will learn Russian  
انا لست متأكد انها ستتعلم اللغة الروسية 




I'm not sure if it will rain 
انا لست متأكد انها ستمطر


I'm not sure if we will know where is the park
انا لست متأكد اننا سنعرف اين هي الحديقة


I'm not sure if we will meet next week
انا لست متأكد اننا سنتقابل الاسبوع المقبل 



I'm not sure if I will come with you 
انا لست متأكد انني سأتي معك 



I'm not sure if I will give more lessons  
انا لست متأكد انني سأعطي المزيد من الدروس 



ـــــــــــــــــــــــــــــــ

والى هنا يكون قد انتهى هذا الدرس اتمنى ان يكون قد نال

على اعجابكم

قدم لكم هذا الدرس بكل سرور

اخوكم عبيدة العلي

دمتم في امان الله وحفظه

ولأي استفسار يمكنكم ترك رسائلكم عبر البريد

ObedaAle4tr@gmail.com

 وايضا يمكنكم تقييم التطبيق واعطاء رأيكم واي اقتراح يفيدنا جميعا 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





ليست هناك تعليقات